اقتصاد

صور: إتلاف أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بالحسيمة

أعلن مصدر من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (الأونسا) عن إتلاف أطنان من المواد الغذائية الفاسدة، يوم أمس الأربعاء بالمطرح العمومي المراقب نواحي الحسيمة.

وأضاف المصدر أن المنتجات الغذائية التي تم إتلافها بعد شحنها على متن ثلاث شاحنات كبيرة، تم حجزها في إطار عمليات المراقبة التي تباشرها  اللجان المحلية المختلطة أو مباشرة من المصالح التابعة لها، على مستوى السوق الداخلي لإقليم الحسيمة، وهمت أطنانا من مختلف المواد الغذائية من أصل حيواني ونباتي، غير الصالحة للاستهلاك مثل ” المشروبات الطاقية، الرز، التون، القهوة، الشاي…..

وتمت عملية إتلاف هذه المواد الغذائية الفاسدة بالمطرح العمومي بحضور لجنة مختلطة تتشكل من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ( الأونسا ) بالحسيمة، الجمارك، الدرك، السلطة.

المصدر قال أن معظم هذه المواد الفاسدة كان قد تم حجزها من طرف عناصر الجمارك، ومصدرها هو التهريب المعيشي على الحدود، وأضاف أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (الأونسا) يعمل ” يعمل على تعزيز عمليات المراقبة بالنسبة للمواد الغذائية الأكثر استهلاكا، من أجل حماية صحة المستهلك “.

متابعات

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

الاكثر شيوعا

To Top