وطنية

رئيس الحكومة يعلن منع التنقل من وإلى مجموعة من المدن المغربية بدءا بهذه الليلة

ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد خلال هذه الأيام الأخيرة، بما فيها أمس السبت واليوم الأحد، كانت السبب وراء إعلان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة منع التنقل من وإلى عدد من المدن المغربية، بدءا من منتصف ليلة الأحد/الاثنين.
وقال رئيس الحكومة، خلال لقاء نظمه الفضاء المغربي للمهنيين لجهة الرباط سلا القنيطرة، مساء يوم الأحد 26 يوليوز الجاري، أن ذلك يهدف أيضا إلى محاصرة الوباء بإجراءات صارمة، منعا لانتقاله إلى مدن أخرى، والتي منها من لم تسجل أي إصابة بالفيروس إلى اليوم.
وشدد رئيس الحكومة، على أنه ليس لدينا الآن أي علاج لفيروس كورونا أو أي لقاح يقي من المرض، ولذلك، يسترسل المتحدث ذاته، لابد من الوقاية عبر غسل اليدين باستمرار، وتعقيم الأدوات ذات الاستعمال المشترك، ولبس القناع بالطريقة الصحيحة، والالتزام بالتباعد الجسدي، وتجنب أماكن الزحام.
وتوقف العثماني، عند عدم التزام بعض المواطنين والمهنيين بالإجراءات الصحية المطلوبة، داعيا عموم المواطنين إلى التعاون الجماعي والالتزام التام بالإجراءات الصحية المعلنة، الشخصية والمهنية.
و دافع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مساء اليوم، عن قرار كلا من وزارة الداخلية والصحة بمنع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش، ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل الذي خلف غضبا واسعا بين المغاربة.
متابعات

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

الاكثر شيوعا

To Top