مجتمع

أمطار رعدية تقطع الكهرباء عن حي ميرادور الأعلى بالحسيمة

تسببت الأمطار الرعدية المتفرقة التي عرفتها مدينة الحسيمة، منذ نهار يوم أمس الاثنين في تماس كهربائي، بعمود يغذي العديد من خيوط الربط، وهو ما أدى لانقطاع الكهرباء عن الساكنة منذ ليلة أمس الاثنين ولغاية منتصف اليوم من نهار الثلاثاء.

وحسب مصادر محلية فإن السكان القريبين من العمود الكهربائي الكائن بزنقة جبل زدور قرب دار المواطن بحي ميرادور الأعلى بالحسيمة، قضوا ليلة بيضاء بعد أن استشعروا الخطر المحدق بهم، الذي يكمن في تماس خيوط الربط الكهربائي التي تغذي عددا من المنازل بالحي، محدثة صعقات كهربائية امتدت لساعات ووصل اشعاعها لدور المواطنين الذين تملكهم الرعب والفزع، وسارعوا الى إخطار السلطات المعنية، والتي حلت بالمكان فجر اليوم الثلاثاء، بعد حدوث حريق بالخيوط المثبتة على العمود، والتي أدت لانقطاع هذه المادة الحيوية عن الساكنة.

وتعاني خيوط الربط الكهربائي، بالحي المذكور، من الضغط المفرط الذي يعود لتزايد عدد المنازل التي يتم تزويدها من عمود كهربائي واحد، ما يؤدي إلى أعطاب تقنية تؤدي في الغالب الى انقطاع الانارة، ناهيك عن الحرائق التي تشتعل بالخيوط بين الفينة والأخرى.

وتزامن هذا الحادث، مع ما تعرفه المنطقة منذ يوم أمس الاثنين من أجواء غائمة وزخات مطرية مصحوبة برعد، ما زاد من معاناة الساكنة التي قضت ليلة بيضاء بالحي وبدون كهرباء.

متابعات

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

الاكثر شيوعا

To Top