المرأة

“آليات صياغة العرائض” موضوع ندوة تكوينية عن بعد بالحسيمة

نظمت جمعية المنال للتنشيط النسائي بالحسيمة مؤخرا دورة تكوينية رقمية عبر منصة Google meet في موضوع ” “آليات صياغة العرائض” لفائدة الجمعيات العاملة في المجال  الحقوقي بمدينة الحسيمة من تأطير الأستاذ محمد فهمي الخبير في التنمية الترابية والحكامة التشاركية.
تأتي هذه الدورة التكوينية الرقمية في إطار مشروع “التربية على المساواة ثقافة وتربية ”   ضمن برنامج دعم المجتمع المدني “مشاركة مواطنة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS و بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان.
الهدف من هذه الدورة: تمكين 06 ممثلي وممثلات عن الجمعيات العاملة في مجال التربية على المساواة من آليات المشاركة المواطنة و الانخراط في مسلسل الديموقراطية التشاركية للترافع عن قضية ما تنبثق من مخرجات حصص التربية على المساواة عن طريق عرض فيلم قصير انجز في إطار نفس المشروع يتناول مواضيع تهم النساء بالدرجة الأولى والشباب ويتمحور بالأساس حول المساواة.
تميزت الدورة التكوينية في يومها الأول بإلقاء الضوء على:
– مفهوم العريضة ونطاقها
– التكييف القانوني للعريضة
– اختصاصات الجهات المعنية ترابيا.
أما اليوم الثاني فخصص لمراحل صياغة العريضة بعد اكتشاف الخلل القائم والمنهج التشاركي  ومساطر وإجراءات تدبير العرائض ، وقد تخللت الدورة تمارين تطبيقية ساعدت المشاركات والمشاركين في التفاعل الإيجابي مع الموضوع.

متابعات

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

الاكثر شيوعا

To Top