حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عز الدين الميداوي عتبة اجتياز مبارة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان برسم الدخول الجامعي المقبل 2026 – 2027 في 12/20.
وتحتسب العتبة وفق مذكرة صادرة عن الوزير الوصي عن القطاع، باعتماد 75% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الوطني للسنة الثانية باكالوريا، و25% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا، ملغيا بذلك احتساب نقط المراقبة المستمرة.
وشدد ميداوي على صون حقوق المترشحين الذين سيعلن عن نجاحهم بصفة نهائية بعد المباراة، بالعمل على تيسير عملية التحاقهم بالكليات للراغبين في ذلك والذين تم أيضا الإعلان عن نجاحهم في مباراة الولوج.
وحددت الوثيقة الوزارية إجمالي المقاعد المتبارى حولها في الموسم الجامعي 2026 – 2027، بمجمل كليات الطب والصيدلة على الصعيد الوطني في 7340 مقعدا، حيث ارتفع عدد المقاعد مقارنة مع الموسم الجامعي السابق بعد إحداث كليتي الطب والصيدلة بكل من سطات والقنيطرة.
وطالب وزير التعليم العالي من رؤساء الجامعات الشريكة والخاصة ومن المديرين التربويين للكليات الشريكة والخاصة للطب وطب الأسنان والصيدلة بتبليغ المعلومة الخاصة بالتسجيل بكليات الطب لتلاميذة السنة الثانية من سلك البكالرويا ولحاملي البكالرويا الراغبين في الالتحاق بالكليات.































