تعيش ساكنة إقليم الحسيمة، وخاصة الجماعات القروية النائية (بني جميل، بني بوفراح، كتامة، نواحي تارجيست)، منذ بداية ارتفاع درجات الحرارة التي تصادف بداية موسم الصيف، الرعب والهلع الشديدين نتيجة ظهور عدد كبير من الأفاعي السامة، ما أصبح يشكل خطرا على حياتهم وخاصة على الأطفال. وأكد مواطنون قاطنون بالجماعات القروية المذكورة أن العديد منهم عثر خلال الأيام القليلة الماضية على العشرات من الأفاعي السامة وخاصة بالحقول، داعين الجهات المسؤولة إلى التدخل وتوفير وسائل متاحة للقضاء على“الأفاعي” و”العقارب”، بالإضافة إلى تزويد المراكز الصحية بالأمصال واللقاحات اللازمة من أجل إنقاذ حياة ضحايا اللدغ.
بني بوفراح : الورغي ياسين






























